الراب الأفضل

الراب الأفضل

كـلـنـا أخـوه ولا فرق بـيـنـنا ولا لـلـعـنـصـريـه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلصور لزخرفة المواضيع والردودفوتشوب اون لاين دخول

شاطر | 
 

 كيف تقللي من ظهور المسامات الكبيرة؟ +كيف تحتفظي بلون شعرك الملون لفترة أطول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.eLeVeN KiLLer
مدير ومؤسس الموقع
مدير ومؤسس الموقع


ذكر عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
الموقع : ألأأحــٍسســـأء
المزاج : فرحــــان ََََ

مُساهمةموضوع: كيف تقللي من ظهور المسامات الكبيرة؟ +كيف تحتفظي بلون شعرك الملون لفترة أطول   السبت أبريل 09, 2011 10:23 am






كيف تقللي من ظهور المسامات الكبيرة؟



كلنا نرغب في الحصول على بشرة تشبه بشرة عارضات الأزياء على أغلفة مجلات الموضة، ولكن العالم الحقيقي لا يحتوي على بشرة معدلة ببرنامج الفوتوشوب، فالجميع لديه مسامات لا يمكنه إخفاءها، ولكن يمكنه تصغيرها قليلا.


مسامات 101
المسامات هي نقاط صغيرة جدا ترى على سطح جلدك عندما تنظر مباشرة الى وجهك في المرآة. ولكنها ليست موجودة هناك فقط لإزعاجك؛ بل هي هامة جدا. تحتوي المسامات على غدد دهنية، تنتج زيوت الجلد؛ وكل مسامة أيضا تحتوي على جذر شعرة. كلنا عندنا مسامات، لكن بعضها -- على سبيل المثال، خاصة على الجبهة والأنف -- تميل إلى أن تكون أكثر إتساعا.


ما هي العوامل التي تؤثر على حجم المسام؟
يعتمد حجم مساماتك في الاغلب على جيناتك. إذا كانت بشرة أمك وجدتك تحمل مسامات صغيرة جدا، فمن المحتمل أن تكون مساماتك بنفس الحجم. نموذجيا، يمتاز ذو البشرة البيضاء بمسامات أصغر، بينما يمتاز أصحاب البشرة الزيتونية أو الداكنة بالمسامات الأكبر. يلعب نوع جلدك دورا في حجم المسام أيضا. في أغلب الأحيان يظهر الجلد الجاف بدون مسامات، بينما الجلد الدهني له مسامات مرئية أكثر.



من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على حجم المسام الشيخوخة والعيوب الجلدية. كذلك يمكن لعصر البثرات أن يسبب صدمة للجلد، ومن المحتمل أن يسبب توسع المسامات بشكل دائم.


إستراتيجيات تقليل المسام:
أفضل طريق لجعل المسامات تبدو أصغر هي في تنظيفها -- يمكن أن تبدو المسامات المحشوة بالأوساخ أكبر حجما (وتسبب ظهور العيوب الجلدية). تذكري هذه الملاحظات:


استخدمي منتجات تحمل ملصق "non-comedogenic" والتي لا تنحشر في المسامات.تجنبي المنتجات التي تحتوي على مكونات ثقيلة، مثل البرتوليوم (الفازلين) والزيوت المعدنية. يمكن لهذه المنتجات أن تهيج المسامات وتجعلها تبدو أكبر حجما.اغسلي وجهك قبل النوم لمنع تراكم الأوساخ والماكياج في المسامات.نظفي وجهك قبل التمارين الرياضية لمنع ترسب الاوساخ في المسامات واستقرارها داخلها. وقومي بالاستحمام فور الإنتهاء من التمرين.قومي بتقشير الجلد بإنتظام لإزالة الخلايا الميتة، التي يمكن أن تسبب إتساع المسامات.تحدثي مع أخصائية الجلد حول التقشير الكيميائية أو أي تقشير مناسب لنوع جلدك.


التمويه.
من منتجات تحضير البشرة إلى كريمات الأساس، العديد من المنتجات يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل وناعمة -- بشكل مؤقت. جربي استعمال كريم تحضير خاص لتخفيض ظهور المسامات الكبيرة، مثل Smashbox Photo Finish Targeted Pore and Line Primer الذي يجعل البشرة ناعمة، ويقلل من ظهور المسامات بعد استعمال كريم الأساس.






كيف تحتفظي بلون شعرك الملون لفترة أطول ..




تهتم السيدات العاملات كثيرا بشعرهن وغالبا ما يبحثن عن ألوان صبغة تدوم لفترة طويلة، ولكن ماذا لو كنت تفضلين الألوان الفاتحة والخصل التي تعرف بعمرها القصير نسبيا؟ تعالي معنا لنتعلم بعض الخدع للاحتفاظ بلون حيوي ورائع لفترة أطول.


التوقيت المناسب.
إنتظر بضعة أيام بعد أخر مرة قمت بغسل شعرك بالشامبو قبل التوجه إلى الصالون. الزيوت الطبيعية على فروة رأسك (التي تزول بإستعمال الشامبو) تساعد اللون على اختراق مسام الشعر. الإنتظار يوم أو يومان بعد أخر حمام للشعر قبل وضع الصبغة يساعد أيضا على حماية فروة رأسك من الإلتهاب -- الذي يمكن أن يحدث إذا كان جلدك حساسا.



إنتظري فترة قبل غسله.
تجنبي غسل الشعر مباشرة بعد الصبغة. هذا الوقت سيساعد الشعر على إمتصاص اللون اكثر. إذا قمت بغسل شعرك مبكراـ فأي لون متبقي لم يتم إمتصاصه سوف يزول مع الماء. وهذا يعني زوال الصبغة سريعا.


قللي من عدد مرات غسل الشعر.
في كل مرة تقومين بها بغسل شعرك بعد صبغه يزول جزء من الصبغة، بسبب وجود مادة السلفات في الشامبو التي تسبب زوال الصبغة. حاولي غسل شعرك كل يومين أو 3 مرات في الأسبوع.


إستعمال المنتجات المناسبة.
إختاري منتجات خاصة للشعر الملون لتنظيف شعرك، والتي تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس والملوثات التي يمكن أن تسبب ظهور الشعر بشكل سيء. بعض المنتجات يمكن أن تساعد أيضا بشكل مؤقت على إيداع كمية كافية من اللون لإنعاش لون شعرك. تجنبي الشامبو والملطف الذي يحتوي على السلفات أو كلوريد الصوديوم، التي يمكن أن تحطم وتزيل اللون.


تجنبي المعالجة الكيميائية الأخرى.
معالجة الشعر التي تتضمن المواد الكيمياوية، مثل تجعيد أو تمليس الشعر يمكن أن تسبب التلف للشعر والصبغة. وغالبا ما تسبب هذه المواد جفاف الشعر أيضا.


تجنبي الماء الحار.
تجنبي استعمال الماء الساخن على شعرك لأنه لا ييل اللون بل ويسبب جفاف الشعر. حاولي دائما غسل شعرك بماء دافئ على أن تكون أخر خطوة غسله بالماء البارد إذا أمكن. الماء البارد يساعد على إغلاق مسامات الشعر ويجعل الشعر يبدو أكثر نعوما ولماعا.


احتفظي بنعومة شعرك.
الشعر الرطب يعني شعرا صحيا ولونا حيويا أيضا. قللي من إستعمال مجفف ومكواة الشعر لمنع جفاف الشعر. الترطيب العميق بإستعمال منتجات خاصة يساعد على جعل الشعر ألطف وأكثر نعومة.





[img]http://imagecache.te3p.com/imgcache/82d7419dc20b418f9c76c623882f9173.gif[/img
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-rap.alafdal.net
M@KK@H G3
وحش جديد
وحش جديد


ذكر عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 19/04/2011
الموقع : MaKKaH Sity
المزاج : Cool

مُساهمةموضوع: رد: كيف تقللي من ظهور المسامات الكبيرة؟ +كيف تحتفظي بلون شعرك الملون لفترة أطول   الأربعاء أبريل 20, 2011 9:54 pm

شكرا يا غالي ع الطرح الرايع
[i][b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تقللي من ظهور المسامات الكبيرة؟ +كيف تحتفظي بلون شعرك الملون لفترة أطول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الراب الأفضل :: .::. المنتديات العامة .::. :: منتدى ღ G!rls Land ღ -
انتقل الى: